نيويورك - أ.ش.أ
أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" هو الموقع الأكثر شعبية وانتشارا في مشاركة وتداول القصص الإخبارية الهامة التي تقع بمختلف أنحاء العالم، حيث تمت مشاركة ما لا يقل عن 40 موضوع خبري مثير ونشرهم على موقع "فيسبوك" خلال عام 2011 الحالي.
وقال الباحثون بمقر إدارة شركة "فيسبوك" بالولايات المتحدة الأمريكية أن تعليقات زوار الموقع الذين وصل عددهم إلى 800 مليون مستخدم كانت معظمها تتفاوت بين الإعجاب والإشادة بقوة وإثارة الأخبار المطروحة والمتداولة عبر صفحات الموقع والأعضاء المشتركون في "فيسبوك".
وأضافوا أن معظم المواضيع والقصص الإخبارية التي حازت على إعجاب الزوار والمستخدمين كانت تدور حول مشاكل وقضايا الأسرة والآباء والأمهات، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى تتعلق بالتعرف على حالة الطقس والأخبار الخفيفة، إلى جانب تداول لقطات الفيديو التي تعبر عن حال المجتمعات في جميع أنحاء العالم والتي نالت شعبية كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وأكدت الدراسة أن هناك الآلاف من مستخدمي وأعضاء "الفيسبوك" يفضلون الضغط على زر "لايك" والتعليق بعدها على الخبر أو الحدث المطروح مما يعطى صاحبه شعبية وثقة كبيرة لاستجابة المحيطين به لمشاركاته والتواصل معه.
ومن أكثر المواضيع الخبرية التي لاقت تعليقات كثيرة من المستخدمين سلسلة الصور المذهلة التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز في أعقاب زلزال اليابان وحدوث كارثة تسونامي في شهر مارس الماضي والتي تم التقاطها عبر شبكات القمر الصناعي وتم مشاركتها بين الأعضاء لما وصل إلى 600 ألف مرة من خلال موقع "فيسبوك".
المصدر : الشروق